هل تخسر غوغل معركة البحث عبر تطبيقات الهواتف المحمولة؟

نيوزبت7 مايو 2015آخر تحديث :
هل تخسر غوغل معركة البحث عبر تطبيقات الهواتف المحمولة؟

على الرغم من المنتجات المتنوعة والخدمات العديدة لشركة غوغل، يبقى محرك البحث التابع لها والمتربع على عرش قائمة أكثر محركات البحث استخداما، أحد أهم منتجات الشركة وأبرز مصدر لدخلها.

ويخضع محرك بحث غوغل لمنافسة محركات بحث طورتها بعض الشركات الكبرى، لكن لا تبدو تلك المحركات قادرة على منافسة غوغل، على الأقل في المدى المنظور، في حين تطمح شركات مغمورة وناشئة إلى وضع حد لسيطرة غوغل على البحث عبر شبكة الإنترنت من خلال تطوير وطرح تطبيقات مخصصة للبحث في مجالات لا يمتلك محرك غوغل اليد الطولى فيها، مثل البحث خلال تطبيقات الأجهزة الذكية.

وفي تأكيده على هذه الفكرة، أشار بوبي لو -مؤسس شركة “فورب” الأميركية الناشئة المتخصصة في مجال البحث عبر تطبيقات الهواتف الذكية- إلى سعي العديد من الشركات الناشئة، ومنها شركته، لتحدي غوغل في مجال البحث.

المصدر البوابة العربية للأخبار التقنية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق