وقف مسابقات الكرة بإسبانيا لخلاف مع الحكومة

نيوزبت8 مايو 2015آخر تحديث :
وقف مسابقات الكرة بإسبانيا لخلاف مع الحكومة

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف جميع المسابقات المحلية، اعتبارا من 16 مايو/أيار الجاري، بسبب خلاف مع الحكومة بشأن قضايا من بينها قانون جديد حول التفاوض الجماعي على حقوق البث التلفزيوني.

وفي بيان نشر بموقعه على الإنترنت عقب اجتماع لمجلس الإدارة اليوم الأربعاء، اشتكى الاتحاد الإسباني من عدم استشارته بشأن قانون حقوق البث التلفزيوني قبل أن تمرره الحكومة الأسبوع الماضي.

وأكد أنه سيوقف “جميع المسابقات لكل الفئات ابتداء من 16 مايو/أيار”، وأكد أن اتحاد الكرة لا يزال منفتحا على الحوار مع الحكومة.

وأمهل الاتحاد الإسباني الحكومة عشرة أيام لتعديل مرسوم القانون الملكي الذي صادق عليه مجلس الوزراء في الثلاثين من الشهر الماضي، والذي يهدف إلى إعادة تنظيم مسألة حقوق البيع التلفزيونية لكرة القدم للمحترفين، بحيث يكون البيع بشكل جماعي.

وستضع الإجراءات الجديدة حدا للنظام المعمول به حاليا، الذي يتيح لكل الأندية بيع حقوق بث مبارياتها بشكل فردي، وكان هذا النظام يصب في صالح الفرق الكبرى مثل ريال مدريد أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات، وغريمه التقليدي برشلونة متصدر الدوري.

وقبل القرار الحكومي الأخير، كان الدوري الإسباني الوحيد بين الدوريات الكبرى في أوروبا، الذي تبيع فيه الأندية حقوق البث التلفزيوني الخاصة بكل منها بشكل فردي.

المصدر وكالات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق