الكاف يعاقب المغرب ويستبعده من نسختي 2017 و 2019

نيوزبت8 مايو 2015آخر تحديث :
الكاف يعاقب المغرب ويستبعده من نسختي 2017 و 2019

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجمعة أنه استبعد المغرب -الذي رفض تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2015 بسبب مخاوف من وباء إيبولا- من نسختي 2017 و2019، وتغريمه مليون دولار.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان “إن الاتحاد المغربي لكرة القدم عوقب أيضا بدفع 8.05 ملايين يورو (9.12 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وشركائه نتيجة هذا التهرب من تنظيم نسخة أمم 2015”.

ورفضت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي التماس المغرب بوجود “قوة قاهرة”.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه “المغرب بنى طلب تأجيل المسابقة لمدة عام في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول 2014، على مزاعم صحية ذات خطورة عالية، مقدما فيروس إيبولا على أنه حالة من القوة القاهرة تبرر طلب التأجيل لأنه يخشى انتقال العدوى إلى مواطنيه بسبب تدفق المشجعين”.

ورفض الاتحاد الأفريقي بدوره هذا الطلب، و”وجد نفسه ملزما في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 بعد تبادل العديد من الرسائل، بسحب التنظيم من المغرب” وإسناده إلى غينيا الاستوائية مع استبعاده في نفس الوقت من المشاركة في نسخة 2015 التي تأهل إليها تلقائيا كونه الدولة المنظمة.

المصدر وكالات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق