منظمة الصحة: تضاؤل احتمالات انتشار إيبولا لدول أخرى

نيوزبت8 مايو 2015آخر تحديث :
منظمة الصحة: تضاؤل احتمالات انتشار إيبولا لدول أخرى

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن وباء إيبولا في غرب أفريقيا ما زال يشكل خطرا على دول أخرى، لكن خطر انتشاره عالميا يبدو في تضاؤل.

وقال بروس إيلوارد ممثل منظمة الصحة العالمية الخاص بمكافحة إيبولا، في بيان صحفي في إشارة إلى نتائج توصل إليها فريق من الخبراء المستقلين ممن يسدون النصح للمنظمة، إن الخبراء يرون أن خطر انتشار إيبولا عالميا في تراجع.

وأضاف أن الخبراء، الذين يشكلون لجنة طوارئ منظمة الصحة العالمية لمكافحة إيبولا، أعلنوا توصيات مشددة تقول بضرورة أن تتجنب جميع الدول أي تدخل غير لازم في مجالي التجارة والنقل الدوليين يتجاوز القيود المؤقتة السارية حاليا.

وقال إيلوارد عقب عودته إلى جنيف من غرب أفريقيا، إن دول غينيا وسيراليون وليبيريا تسير وفق الخطة المرسومة فيما يتعلق بقرب موسم الأمطار.

وكانت المنظمة قالت الأربعاء الماضي إنه تم الإبلاغ عن ثلاثين حالة إصابة مؤكدة بإيبولا خلال أسبوع في دول غرب أفريقيا، وهو أدنى رقم خلال ما يقرب من عام منذ بدء أسوأ وباء من نوعه يجتاح المنطقة.

المصدر رويترز
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق