وزير خارجية اليمن يتهم الحوثيين بخوض حرب إبادة بعدن

نيوزبت7 مايو 2015آخر تحديث :
وزير خارجية اليمن يتهم الحوثيين بخوض حرب إبادة بعدن

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح يرتكبون حرب إبادة في اليمن، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل بعد مقتل خمسين نازحا بقصف حوثي قبالة سواحل مدينة عدن جنوب اليمن الأربعاء.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السعودية الرياض أن مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح قتلت خمسين مدنيا في مدينة التواهي بعدن، وأن قناصة الحوثي يطلقون النار على كل ما يتحرك في المدينة.

وأضاف أن عملية القتل التي عمد فيها مسلحو الحوثي إلى استهداف النازحين الذين كانوا يحاولون الانتقال إلى منطقة أخرى فرارا من المعارك “جريمة بشعة لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن”، و”الأبشع من ذلك تباهي الحوثيين بقتل المدنيين وتصويرهم على أنهم كفار”.

وقال ياسين إن أعداد القتلى مرشحة للازدياد، مؤكدا في الوقت ذاته أن قناصة الحوثي يطلقون النار على كل ما يتحرك في المدينة.

وأشار إلى تعرض عدد كبير من النساء والأطفال للاغتصاب والقتل بيد مسلحي الحوثي التي تفرض حصارا على مداخل مدينة عدن وتمنع سيارات الإسعاف من القيام بعملها.

وكان مراسل الجزيرة أفاد بمقتل أربعين من النازحين في قصف لمسلحي الحوثي استهدف القارب الذي كانوا يستقلونه من منطقة التواهي إلى منطقة البريقة في الجهة المقابلة عندما قصفهم الحوثيون والقوات المولية للرئيس المخلوع.

المصدر الجزيرة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق