بتكوين تهدد سيطرة الحكومات على عملاتها

رئيس التحرير
نشرت منذ 6 سنوات يوم 2 أبريل, 2018
بتكوين تهدد سيطرة الحكومات على عملاتها

باتت عملة بتكوين أكثر تهديدا لقدرة الحكومات على التحكم في عملاتها الخاصة، وذلك بعد نجاح المتعاملين بالعملة الرقمية في ابتكار طرق للتهرب من الضوابط الرسمية لتحرك الأموال عبر الحدود.

ويمكن أن تكون للثغرة التي أوجدتها عملة بتكوين تداعيات مهمة في جميع أنحاء العالم، مما قد يؤدي إلى اندلاع حروب العملة، ويعرقل الجهود المبذولة لإدارة الأزمات، وتحدي الأفكار التقليدية للتنمية الاقتصادية والتي تشمل في الغالب قيودا على نقل الأموال إلى الخارج.

ووفقا لدراسة قدمتها الخبيرة الاقتصادية جينا بيترس إلى الجمعية الاقتصادية الملكية، فإن العملة الرقمية قد تؤثر على مبدأ تحريك أسعار الصرف صعودا أو هبوطا لتلائم خيارات السياسيين ومحافظي البنوك المركزية.

وأوضحت أن العملات الرقمية تشكّل ملاذا لتجار المخدرات وغاسلي الأموال، مما يسمح لهم بإبقاء الأموال بعيدة عن متناول السلطات.

وأشارت الباحثة إلى أن لبتكوين وظيفتين في الأسواق الدولية، هما توفير طرق بديلة للحصول على عملة أجنبية ومنح طرق للتحايل على ضوابط رأس المال، وهو ما يعني أن المال يمكن أن ينتقل من عملة إلى أخرى عن طريق بتكوين، الأمر الذي يؤدي إلى تقويض قدرة البلد على التحكم في أسعار صرفه الخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق