أفكار إبداعية في مؤتمر مطوري الألعاب الإلكترونية

رئيس التحرير
نشرت منذ 6 سنوات يوم 2 أبريل, 2018
أفكار إبداعية في مؤتمر مطوري الألعاب الإلكترونية

اختُتم في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية مؤتمر مطوري الألعاب الالكترونية، وسط كم هائل من الإصدارات والإعلانات عن ألعاب وأجهزة جديدة، خاصة في مجال ألعاب الواقع الافتراضي ومنتجاته.

واستضاف المؤتمر -الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم- على مدى أيام نحو 19 ألف شخص على صلة بهذه الصناعة، فكان فرصة ذهبية لكبار المطورين لعرض الألعاب الجديدة قبل طرحها للجمهور، إلى جانب طرح أفكار ومشاريع إبداعية.

ولعل من أهم ما تم الإعلان عنه منتج لشركة إتش تي سي التايوانية عبارة عن خوذة مستقلة تعمل بتقنية الواقع الافتراضي تعتمد على منصة الموجات الحية وتأتي مرفقة بنظام صوتي خاص.

ومن بين عروض برامج الواقع الافتراضي الجديدة لعبة جديدة للملاكمة تعتمد على فيلم الملاكمة “كريد” الذي عُرض جزؤه الأول في دور السينما سنة 2015، وسيعرض جزؤه الثاني في نوفمبر/تشرين الثاني هذا العام.

وعرضت شركة فيسبوك جهازها الجديد “أوكولوس غو” وهو نظارة واقع افتراضي مستقلة بذاتها، أي لا تحتاج إلى وصلها بالحاسوب ولا إلى الاستعانة بهاتف ذكي نظرا لأنها تأتي بشاشة مدمجة فيها.

ومن بين إنجازات الألعاب الإلكترونية ما توصلت إليه إحدى الشركات، وهو تقنية تساعد اللاعب على الشعور بملمس الأشياء الافتراضية، كما طرحت شركة أخرى لعبة تعمل بإشارات من العين، فضلا عن مميزات أخرى تزيد التشويق والإثارة أثناء اللعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق