مجلس إدارة «BIBF» يعقد الاجتماع السنوي العام

رئيس التحرير
نشرت منذ 6 سنوات يوم 2 أبريل, 2018
مجلس إدارة «BIBF» يعقد الاجتماع السنوي العام

عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» الاجتماع السنوي العام، برئاسة رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس الإدارة. وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام المعهد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، لعرض النتائج المالية لعام 2017م ومناقشة إطار عمل المعهد والتطورات بشأن مختلف الموضوعات الأخرى.

وقد ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها التقرير المالي لعام 2017م، واطَّلع على مجمل تطورات سير العمل وإنجازات المعهد التي حققتها المراكز المتخصصة الثمانية، مُركِّزاً على استراتيجية خدمة القطاع المالي من خلال قيمة وجودة برامج التدريب التي يقدمها المعهد.

يعمل المعهد على نحوٍ وثيق مع القطاع المالي لتشخيص الفجوات ومتطلبات العمل وبالتالي تقديم حلول تدريبية متخصصة لسد هذه الفجوات. وقد كان المعهد سباقاً في طرح القيادة الفكرية من خلال مبادرات تغطي أحدث الاتجاهات والمواضيع في مجال الخدمات المصرفية، والتكنولوجيا، والأمن الإلكتروني، والتأمين، والقيادة والإدارة، وغيرها من المؤهلات المهنية. كما عرضت إدارة المعهد التطور في إجمالي المنتسبين للمعهد، مما يعكس ارتفاع عدد الموظفين البحرينيين الذين يحصلون على التدريب اللازم.

كما ناقش مجلس الإدارة خطط إنشاء البنية التحتية للمبنى الجديد المزمع إقامته في خليج البحرين، بمساحة 23000 متر مربع، لتوفير أفضل المرافق لمنتسبي المعهد، حيث من المتوقع أن تبدأ الاعمال الانشائية مطلع شهر أكتوبر هذا العام.

واختُتم الاجتماع بتقدير لاستراتيجية الإدارة الجديدة بقيادة المدير العام، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، والتي تركز على تعزيز هيكل ونمو معهد «BIBF» لتوفير فرص التدريب وإعداد ثروة بشرية ماهرة وموهوبة للقوى العاملة البحرينية.

شدَّد مجلس الإدارة على أهمية التدريب وتنمية الثروة البشرية في قطاع الخدمات المصرفية كهدف استراتيجي وإيجاد أساس راسخ لتقدم الأسواق في مملكة البحرين، مما ينتج إطار مستدام ومتوازن لمستقبل الاقتصاد الوطني.

المصدر الايام
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق